الرئيسية مدونات الدراما اليابانية المصادر

الجمعة، 3 فبراير، 2017

مراجعة الحلقة الثانية من Quartet





مجدداً اضع اولا توضيحاً بمراعاة التصنيف العمري عند مشاهدة الدراما اليابانية وهذه الدراما من الواضح جدا انها للكبار ان لم يكن لوجود مشاهد معينة فانها كذلك لوجود حوارات فيها تشبيهات ومجازيات وتورية لن يفطن لها الصغار او لمن تعوزهم "القدرة على القراءة بين السطور" فلذلك قد يجدوها مسيئة او مملة.

التالي فيه تشريح وحرق لبعض الاحداث...

الحلقة الثانية جاءت مخالفة لتوقعاتي... في هذه الحلقة رأينا وجه آخر لبيبو وغموضاً اكثر يغلف شخصية ماكي ماكي. سوزومي ما زالت الشخصية التي تحرك الاحداث بطريقة ما، اما ايموري فمرة اخرى هو الشخصية التي تضع ركائز الحوار.



في احد المشاهد عندما يغيظ ماكي ويثير حفيظة بيبو نستطيع ان نلاحظ اذا نظرنا بتركيز ان سوزومي تبتسم ابتسامة مقتضبة لتخفي بهوت وجهها عند رؤية اهتمام بيبو بماكي. في المشاهدة الاولى لم الاحظ ذلك كثيراً لكن هنالك العديد من اللقطات التي تظهر فيها سوزومي وبيبو في نفس الاطار ممهدة للتالي. عند خروج الاثنان لشراء المثلجات نشاهد سوزومي وهي تنتزع اعتراف بيبو بحبه لماكي بمكر وفي نفس اللحظة نكاد نشعر شعوراً طفيفاً بأنها تكذب نوعاً ما لكن نبقى غير واثقين من ذلك، اداء ماتسوشيما هيكاري مرة اخرى يضعنا بحالة من الانبهار.



بيبو بمظهره والهالة التي تنبعث منه تجعلنا نفكر انه شخص بسيط جاد وهادئ ولكن اتضح ان الرجل لديه جوانب منحرفة نوعاً ما وهوس غريب بتحقيق قدر ما مع ماكي ماكي. قد ابالغ بما قلته لكنه فاجأني قليلاً.



مع ذلك ما زالت شخصيته محيرة بعض الشيء، فهو يحب هذه وتلك وتتذبذب مشاعره بكل سهولة مما يجعلنا نشعر انه مراهق احمق!.



لكن ربما سأتقبل شخصيته بمرور الحلقات وبالاخص بعد ان تجاوز "هوسه"، هذا ان فعل حقاً. ربما سيكون مثل شخصية هاماساكي من دراما الطلاق العظيم... في الحقيقة لقد تبادر الى ذهني من مشاهدة هذه الحلقة هو تشابه صفات شخصيات هذه الدراما مع شخصيات دراما الطلاق العظيم، دراما اخرى من الكاتب ساكاموتو يوجي، بالطبع القصتين مختلفتين تماماً وجذرياً لا مقارنة بينهما من هذه الناحية الكاتب لم يكرر شيئاً منها ولكن ما لفت انتباهي هو الرباعي.. في الطلاق العظيم الابطال اربعة اشخاص الاول هاماساكي (يقوم بدوره ايتا) يرتدي نظارة ولديه هوس بالحيوانات فهو دائماً يخرج هاتفه الجوال ويبدأ باستعراض اخر مقطع ظريف رآه لحيوانه المفضل في Quartet نجد مقابله بيبو يرتدي نظارة يحب الحيوانات ويعرض  على الاخرين مشاهدة افلام غريبة عجيبة. في البداية لم يعجبني هاماساكي لكن مع نهاية الدراما اصبح من أكثر الشخصيات المحببة الي من عالم الدراما لذا ربما ستكون هذه حال بيبو-سان؟... لكني اشك في ذلك... اعترف اني افضل ايتا وتمنيت لو انه اخذ دور بيبو لكن بعد تنبهي للشبه المبدئي بين الشخصيتين تخليت عن الفكرة إذ اعتقد انه من السيئ ان يكرر الممثل أدواره.
اعود للحلقة... اعتقد ان بيبو قد نضج فعلاً بعد تجربته الاخيرة ويبدو انه سيكون الشخص الذي سيحل عقدة ماكي بطريقة ما. لكن امامه مهمة صعبة جداً فماكي تبدو كبئر عميقة تملؤها الاسرار. عندما يخبرها بحقيقة لقائهما نشعر بالحيرة إذ انه قد شاهدها قبل زواجها تعزف آفي ماريا والدموع تترقرق في عينيها، هنا اختلط علي الامر ظننت أن لأغنية آفي ماريا علاقة بزوجها لكن اتضح ان ثمة شيء اقدم وأن مشكلة ماكي او سرها قد يكون اقدم بكثير من زواجها.



ايضاً اشك في انها تعرف كل شيء. ان ركزنا جيداً سنشعر انها على الاقل تعرف ان سوزومي جاءت بأمر من العجوز إذ لابد انها تعرف ان ام زوجها تحمل البخور دائماً. ايضاً مسألة عدم تذكرها لبيبو بزي المخلوق الفضائي ومن ثم تذكرها له توحي بالشك وأن من المحتمل انها تعرف بتتبعه لها من قبل؟ الوحيد الذي يبدو انه انتبه لفطنة ماكي هو ايموري والذي آمل ان الحلقة القادمة ستركز عليه او هكذا يبدو من مشاهد الحلقة القادمة.



مع نهاية الحلقة اعتقد ان سوزومي لم تعد تراقب ماكي لاجل المال فقط بل لأنها تُعتبر منافسة لها بالحب، هذا ان كانت تحب بيبو فعلاً.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

الرئيسية نبذة
Copyright © 2015 - 2016 Ndorama | All Rights Reserved. Design By Blogger Templates